المشاهدة الأمامية:

يجب أن تكون القدم متعامدة مع الظنبوب.

يجب أن يكون الظنبوب مستقيماً بدون تقوس أو التواء ينبغي أن تظهر الركبتين 13-18 درجة روح (زاوية Q الطبيعية).

الرضفة يجب أن تشير إلى الأمام مباشرة، ينبغي أن يكون رأسي الشظية على ارتفاع متساوي.

الحوض ينبغي أن يكون على ارتفاع متساوي في كلا الجانبين، العرف الحرقفي الأمامي العلوي يجب أن يكون في الجهتين على نفس المستوى.

يجب أن يكون العمود الفقري مستقيم بدون أي منحنيات جانبية، على الرغم من أن العمود الفقري غير مرئي مباشرة من هذا المنظر، إلا أنه يمكن تخمين المنحنيات من خلال مراقبة الجذع الأمامي والنمط الذي ينمو فيه الشعر.

يجب أن يكون القفص الصدري متناظر دون أي نتوء أو انخفاض في الأضلاع أو القص.

يجب أن تكون الأكتاف في ارتفاع متساوي.

المفاصل الأخرمية الترقوية، الترقوة، المفاصل القصية الترقوية ينبغي أن تكون على ارتفاعات متساوية ومتناظرة.

ينبغي أن تتدلى الذراعان بالتساوي من الجذع مع نفس درجة الدوران، المرفقين ينبغي أن يظهروا روح متساوي (زاوية الحمل) على الجانبين.

الانحرافات المحتملة من القاعدة:

بدءاً من القدمين، هل يوجد انقلاب أنسي أو انقلاب وحشي؟

لاحظ إذا كان المريض لديه أصابع المطرقة، إبهام قدم أروح.

إبهام القدم الأروح: هو انحراف الإبهام عن الخط المتوسط للقدم اعتباراً من المفصل المشطي السلامي ويترافق هذا الوضع عموماً مع سماكة جلدية على المفصل المشطي السلامي والحافة الأنسية للقدم (أو ما يدعى بالعامية بعين السمكة).

أصابع المطرقة: هو اتخاذ الأصابع شكلاً انثنائياً يتمثل في فرط البسط في المفصل المشطي السلامي والعطف في المفصل بين السلاميات.

هنا يمكن أن تكون العاطفات الطويلة والباسطات الطويلة متقصرة كما يشاهد سماكات جلدية على الوجه الظهري للأصابع نتيجة ضغط الحذاء عليها.

ما هو مظهر الأظافر؟ هل هي مشوهة، هشة، سميكة، غائبة؟ ملاحظة لون قدم المريض ونمط نمو الشعر، هذا سوف يعطيك معلومات عن وضع الأوعية الدموية الطرفية للمريض بالإشارة إلى أي انحرافات عن الطبيعي.

ملاحظة الظنبوب، لاحظ ما إذا كان هناك أي

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن