المقدمة:

ومع تطور عالم طب الأسنان الحديث ارتأت الشركات العالمية أن تنتج مواد تشابه بقوتها وصلابتها حشوات الفضة أو الأملغم.

والهدف من الحشوتين علاج التسوس ومنعه من الاستمرار في نخر السن مما يؤدى إلى ألم شديد مما يهدد السن أو الضرس لذا يقوم طبيب الأسنان بإجراء إزالة لمرض تسوس الأسنان وذلك بإجراء حفرة متعارف عليها في عالم طب الأسنان علميا –وذلك داخل السن أو الضرس من أجل حشوها، إما بالفضة أو الأملغم أو الحشوات التجميلية.

لذلك يمكن استخدام حشوة الأسنان لترميم الأسنان المكسورة من دون حدوث التسوس أو إجراء حشوات تجميلية لأسنان مكسورة أو تصليح أي سن تغير شكله وخاصة الأسنان الامامية في الفك العلوي أو السفلي وذلك اثناء تناول المكسرات والبزرـ عض الاظافر- طحن الأسنان وغيرها من عادات تؤثر على الأسنان.

مميزات الحشوة التجميلية:

الشكل:

تعتبر الحشوة التجميلية دون منازع من أجمل الحشوات لأنها تشبه إلى حد كبير لون السن المراد ترميمه حيث يقوم طبيب الأسنان بالتنسيق مع المريض بإجراء حشوة تجميلية لسن أمامي مثلاً تشبه نفس اللون وذلك باختيار اللون المناسب ويتم وضع الحشوة وذلك من خلال إجراءات وطرق متوفرة في عيادات الأسنان.

الحشوة التجميلية تقوي السن:

إن عملية تحضير السن للحشو في عيادة طبيب الأسنان وتهيئة السن المصاب لإجراء حشوة تجميلية فإن الحشوة التجميلية تلتحم مع سطح السن بالتالي تزيد من قوتها وتماسكها.

الحشوات التجميلية متعددة الاستخدامات:

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن